بنت القطب ولد امم تتفقد واحة لميلح النموذجية في بلدية عين أهل الطايع

اثنين, 11/21/2016 - 17:59
 بنت القطب ولد امم تتفقد واحة لميلح النموذجية في بلدية عين أهل الطايع

 تفقدت وزيرة الزراعة السيدة لمينة بنت القطب ولد امم اليوم الاثنين واحة " لميلح " النموذجية ضمن برنامج القطاع من أجل تجديد الواحات.

وتابعت السيدة الوزيرة شروحا قدمها الفنيون في برنامج التنمية المستديمة للواحات حول أهداف هذا البرنامج الذي يدخل في إطار العمل على تحسين إنتاج وانتاجية الواحات من خلال تجاوز النمط التقليدي السائد.

وتمتد هذه الواحة التي تضم 1200 نخلة على مساحة قدرها 10 هكتارات وتتوفر على بئر ارتوازية مجهزة بالطاقة الشمسية وخزان مائي بسعة 40 طنا وشبكة توزيع للمياه تعمل بنظام الري بالتنقيط وسياج ومصدات للرياح مع المواكبة الفنية والتأطير والارشاد المباشر.

وتدخل هذه الواحة ضمن برنامج تجديد الواحات على نمط فني لزيادة الإنتاج والتركيز على الفئات الهشة وتسهيل الإستثمار الخصوصي والحفاظ على الأصناف الجيدة ذات الجودة العالية والمهددة بالانقراض.

كما زارت السيدة الوزيرة شركة تمور آدرار التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 500 طنا سنويا من التمور والخضروات، كما شملت الزيارة مصنع معالجة التمور وصناعة الأعلاف من مخلفاتها وهي المؤسسة التي تم إنشاؤها عام 2006 بطاقة استيعابية تصل إلى سبعة أطنان من التمور يوميا.

ورافق الوزيرة في هذه الزيارات والي آدرار السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه ومدير تنمية الشعب الزراعية والإرشاد الزراعي السيد حسني ولد أب سعيد ومدير برنامج التنمية المستديمة للواحات السيد محمدو ولد محمد لغظف.
 

القسم: