رسالة الخطأ

  • Deprecated function :preg_match(): Passing null to parameter #2 ($subject) of type string is deprecated في rename_admin_paths_url_outbound_alter() (السطر 64 من /home2/akhbarnass/public_html/sites/all/modules/rename_admin_paths/rename_admin_paths.module).
  • Deprecated function :preg_match(): Passing null to parameter #2 ($subject) of type string is deprecated في rename_admin_paths_url_outbound_alter() (السطر 82 من /home2/akhbarnass/public_html/sites/all/modules/rename_admin_paths/rename_admin_paths.module).

 

الفرق البرلمانية الجديدة (تفاصيل)

اثنين, 06/26/2023 - 18:20

شكلت الفرق البرلمانية لنواب الجمعية الوطنية الموريتانية الجدد، فكان ذلك على النحو التالي:

فريق الإنصاف: و يتألف من 107 نائباً من حزب الإنصاف و 3 من حزب الحوار، و يرأس الفريق النائب عن اللائحة الوطنية لحزب الإنصاف محمد الامين ولد اعمر.

فريق الأمانة: و يتألف من 6 نواب لحزب الإصلاح، 2 لحزب الفضيلة و 3 لحزب حاتم، و 1 لحزب الكتل الموريتانية (حكم). و يرأس الفريق رئيس حزب حاتم صالح ولد حننه.

فريق العدالة: ، يتألف من 5 نواب لحزب نداء الوطن و 6 من التحالف الوطني الديمقراطي. و يرأس هذا الفريق النائب عن حزب نداء الوطن داوود ولد أحمد عيشه.

في حين لم ينضم محمد بوي ولد الشخ محمد فاضل النائب عن حزب  البناء و التغيير من أجل العمل و هو من أحزاب الموالاة لأي من الفرق البرلمانية.

و بالنسبة لأحزاب المعارضة، فقد كان أكبر فرقها فريق تواصل الذي يتألف من 11 نائبا عن حزب التجمع الوطني للإصلاح و التنمية (تواصل) يرأسه النائب يحي ولد بوبكر، كما أنشأ  حزب الجبهة الجمهورية للوحدة والديمقراطية فريقا مستقلا من 7 نواب. ترأسه النائب كاجاتا مالك جالو.

و من المتوقع أن يشكل حزب الصواب (5 نواب) فريقا برلمانيا معارضا مع حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية/ حركة التجديد (4 نواب)..