هؤلاء الوافدون الجدد للحكومة (أسماء)

ثلاثاء, 07/04/2023 - 18:53

دخل تسعة وزراء جدد من بينهم سيدة واحدة حكومة الوزير الأول محمد ولد بلال، وهي الحكومة الرابعة منذ وصول الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إلى مقاليد السلطة.

وقال الوزير الأمين للرئاسة مولاي ولد محمد لغظف بأن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني كلف ولد بلال بتعيين حكومة “تطلع بمهمة بصون وتدعيم ما تحقق إنجازه في مختلف مجالات، تسريع وتيرة ما هو قيد التنفيذ من الإنجازات”.

فمن هم الوافدون الجدد للحكومة؟

دخل وفق التعديل الحكومي الجديد سيدي يحيى ولد شيخنا ولد لمرابط الذي على وزارة الوظيفة العمومية خلفا للوزيرة زينب بنت أحمدناه التي عينت على وزارة التشغيل والتكوين المهني.

كما دخل المهندس الشاب محمد يحيى عبد الله ولد لولي الحكومة لأول مرة، وعين وزيرا للتحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة خلفاً للمختار ولد اليدالي الذي خرج من الحكومة.

عما عين امم ولد ابيبات حماه الله وزيرا للزراعة خلفا ليحيى ولد أحمد الوفق الذي غارد الحكومة.

أما وزارة التنمية الحيوانية فقد عين عليها احمديت ولد الشين الذي دخل الحكومة لأول مرة خلفا لمحمد ولد عبد الله ولد عثمان الذي عين وزيرا مستشارا برئاسة الجمهورية.

كما دخل المندوب العام لتآزر محمد عالي ولد سيدي محمد الحكومة وزيرا للتجهيز والنقل خلفا للناني ولد أشروقة الذي عين وزيرا للطاقة والبترول والمعادن.

ودخل في التعديل الوزاري الجديد إسماعيل ولد عبد الفتاح الذي عين وزيرا للمياه والصرف الصحفي خلفا لسيدي محمد ولد الطالب أعمر الذي غادر الحكومة.

 كما دخل الحكومة أحمد ولد سيد أحمد ولد أجه الذين عين على وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان خلفا لمحمد ولد اسويدات الذي غادر الحكومة.

أما الوزيرة الوحيدة الوافدة على الحكومة هي عيستا با يحيى التي عينت وزيرة أمينة عامة للحكومة خلفا للمختار الحسيني لام الذي عين وزيرا للصيد والاقتصاد البحري.

كما دخل الحكومة محمد يحيى ولد أحمدناه الذي عين وزيرا منتدبا لدى وزير الخارجية المكلف بالموريتانيين بالخارج وهو منصب مستحدث.