منتخب المغرب "لأقل من 23 سنة" يتأهل إلى نهائي "الكان" و"أولمبياد باريس"

أربعاء, 07/05/2023 - 09:29

نجح المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة في بلوغ نهائي كأس إفريقيا للأمم وأولمبياد “باريس 2024″، عقب فوزه على منتخب مالي بركلات الترجيح (4 -3)، بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين في كل شبكة، التي جرت أطوارها على أرضية مجمع الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وبالعودة إلى تفاصيل اللقاء ضغط المنتخب المغربي بقوة نحو مرمى الفريق الخصم، بحثا عن تسجيل هدف السبق، وهو ما تأتى له مبكرا عن طريق زكرياء الوحيدي الذي انفرد بمرمى الخصم، بعد تلقيه تمريرة جميلة من إسماعيل الصيباري

وخلال الشوط الثاني نهج المدرب عصام الشرعي خطة دفاعية، ما منح المساحات أمام منتخب مالي، الذي حاول تعديل الكفة، في وقت أصبح المنتخب المغربي يعتمد الهجمات المرتدة، كانت أبرزها انفراد الزلزولي بمرمى مادو دياكيتي، غير أن تسديدته جانبت المرمى.

وتمكن المنتخب المالي من تعديل الكفة عن طريق لاعبه مامادو ديامبو، بتسديدة من خارج مربع العمليات خدعت الحارس علاء بلعروش

وبعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة، احتكم المنتخبان للأشواط الإضافية، التي انتهت بدورها متعادلة، بعدما تمكن رفاق عبد الصمد الزلزولي من تسجيل هدف التقدم عن طريق أمين الوزاني من كرة رأسية، فيما عدل مجددا لمنتخب مالي يوسوفي مايكا.

وبعد نهاية المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (2 – 2)، لجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت للمنتخب المغربي، إذ تمكن من تسجيل 4 ضربات مقابل 3 لمنتخب مالي.

وشهدت المباراة حضور كل من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إلى جانب وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي الأول، فضلا عن مجموعة من الشخصيات البارزة الأخرى.

وكان المنتخب المغربي وصل إلى دور نصف النهائي بعد إنهائه دور المجموعات في صدارة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، حصدها من ثلاثة انتصارات على التوالي.

وضمن المنتخب المغربي تأهله إلى منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024، إذ تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى إلى الأولمبياد، بينما يشارك صاحب المركز الرابع في الملحق الإفريقي الآسيوي.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره المصري في مباراة النهائي، المقرر إجراؤها يوم السبت المقبل انطلاقا من التاسعة مساء، على أرضية مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط.