سحب ماطرة تصل إلى العصابة وكيدي ماغا قادمة من الحوض الشرقي

أحد, 07/16/2023 - 19:44

تظهر معطيات الطقس في أجواء موريتانيا ومحيطها انتشار سحب ماطرة تغطي كامل ولاية العصابة وأجزاء من ولاية كيدي ماغا، كما وصلت جنوب ولاية تكانت، وهي سحب قادمة من جنوب ولاية الحوض الشرقي، مرورا بولاية الحوض الغربي، فيما تنتشر سحب ماطرة أخرى على مناطق متفرقة من البلاد.

وتتركز كثافة هذه السحب وغزارتها على ولاية كيدي ماغا.

ويتوقع بإذن الله تعالى أن تكون المنطقة الممتدة من جنوب الحوض الشرقي مرورا بالحوض الغربي وحتى ولايتي العصابة وكيدي ماغا قد شهدت تهاطل أمطار من خفيفة إلى غزيرة، وذلك من مساء أمس وحتى اليوم.

كما أظهرت المعطيات وجود سحب ماطرة خفيفة في الغالب، ومحدودة الانتشار على الحدود الموريتانية الجزائرية، وعلى الحدود الشمالية مع مالي، وتمتاز هذه السحب بأنها خفيفة لكنها متفرقة، وقد تؤدي إلى تهاطل أمطار من خفيفة إلى متوسطة.

فيما يتوقع أن تشهد هذه المنطقة موجات متعددة من الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة في الغالب طيلة مساء اليوم.

فيما تنتشر سحب ماطرة أخرى في طور التكون جنوب غرب ولاية تكانت، وقد تزداد كثافة وانتشارا خلال الساعات القدمة، وتمتد لتصل إلى ولاية البراكنة.

كما يتوقع أن تشهد منطقة الحوض الشرقي موجة جديدة من الأمطار، حيث يتوقع بإذن الله أن تبدأ من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب قادمة من الجارة مالي.

فيما توجد الآن بعض السحب غير الماطرة، وتنتشر شرق مدينة النعمة، وتحديدا في منطقة غير بعيدة من مدينة ولاته التاريخية، فيما يتوقع أن تزداد كثافة خلال الساعات القادمة لتؤدي إلى تهاطل أمطار معتبرة على هذه المنطقة بحول الله تعالى.

فيما يتوقع أن تشهد ولايتي كوركل وكيدي ماغا اليوم تهاطل أمطار هي الأكثر غزارة خلال موسم الأمطار الحالي حتى الآن.

فيما يتوقع ابتداء من صباح يوم غد بحول الله تعالى وجود أمطار من خفيفة إلى غزيرة على مناطق متعددة من البلاد، من ولايات تكانت، والعصابة، وكوركل، وكيدي ماغا، وشمال الحوضين، فيما تتوقع أيام ماطرة تبدأ ذروتها من يوم غد، وحتى الأربعاء.

ويتوقع بإذن الله تعالى أن تعم الأمطار ولايتي الترارزة والبراكنة يوم الأربعاء القادم، وذلك لأول مرة خلال موسم الأمطار الحالي.