ألاك : وزير الثقافة يشرف على تدشين المكتب الجهوي لقناة الموريتانية

سبت, 07/29/2023 - 10:26

أشرف  وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد أحمد ولد سيد أحمد ولد أج، يوم أمس  الجمعة في مدينة ألاك، صحبة والى لبراكنة السيد محمد ولد السالك، على تدشين المكتب الجهوي لقناة الموريتانية في المدينة.

و أوضح المدير العام لقناة الموريتانية، السيد محمد محمود ولد أبو المعالي، أن هذا المكتب يضم وحدة إنتاج وبث متكاملة تمكن من إنتاج وبث وإعداد وإخراج التقارير والبرامج والحوارات بصورة مباشرة، مشيدا بالطفرة الكبيرة التى حققتها مؤسسات الإعلام العمومي، الوكالة والاذاعة والتلفزة.

بدوره عمدة بلدية الاك السيد يوسف ولد الشيخ القاضي، ثمن هذا الإنجاز الإعلامي الذي سيمكن من نفض الغبار عن التاريخ المشع للولاية عموما كما سيتيح الفرصة للمواطنين فرصة إبراز مشاكلهم وتحديد نقاط الخلل من أجل التغلب عليها في الوقت المناسب من خلال البرامج التى تقدم بمختلف اللغات الوطنية.

بعد ذلك زار معالي وزير الثقافة و الشباب و الرياضة رفقة والى لبراكنة السيد محمد ولد السالك مباني المحطة الجهوية لإذاعة موريتانيا بولاية لبراكنة حيث تجول في الاستديوهات والمكاتب وتابع برنامج مباشرا تحدث من خلاله معالى الوزير عن التطور الكبير الذي شهدته إذاعة موريتانيا الاوسع انتشارا مشيدا بدورها في التوعية والتحسيس وتغير العقليات.

وكان  الوزير مرفوقا بحاكم مقاطعة الاك السيد عبد القادر ولد الطيب ولد الشرفة والسلطات الإدارية ورؤساء المصالح الجهوية والأمنية بالولاية

بقية الصور: