والي نواكشوط الغربية يشرف على انطلاقة حملة للنظافة بمقاطعة لكصر

خميس, 08/10/2023 - 12:40

أشرف والي نواكشوط الغربية السيد أمربيه رب بوننه عابدين، مساء أمس من سوق مقاطعة لكصر على انطلاقة حملة لتنظيف المقاطعة من الأوساخ والنفايات المنزلية.
وتشارك في الحملة التي تدوم يوما واحدا والمنظمة من طرف البلدية المصالح الأمنية والمنتخبون وبعض منظمات المجتمع المدني وممثلي الأحياء.
وخلال ترأسه لاجتماع بمقر البلدية أوضح الوالي ان الهدف من زيارته هو متابعة أوضاع السكان ومعرفة المشاكل التي يعانون منها والاستماع إلى آرائهم بخصوص كافة القضايا ذات الصلة بمقاطعتهم وذلك تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادفة إلى تقرب الادارة من المواطن.
وقال إن الولاية شكلت لجة مقاطعية يرأسها الحاكم وبعضوية سلطات المقاطعة والأعيان وممثلي الأحياء، لمعرفة المشاكل من اجل العمل على حلها، كما يجري التحضير لوضع آلية دائمة على مستوى الولاية تعنى برصد ومتابعة كافة القضايا المطروحة لحلها سواء على مستوى الولاية او القطاعات الاخر.
وبدوره أكد عمدة بلدية لكصر السيد محمد السالك ولد عماراستعداد البلدية للقيام بالدور المنوط بها في هذا المجال والعمل جنبا إلى جنب مع السلطات المعنية ومختلف الفاعلين على مستوى المقاطعة من أجل تحقيق تطلعات الساكنة.
من جانبهم طالب المتدخلون بالقضاء على الأوساخ وتحسين الوضعية الأمنية وتنظيم المرافق الرياضية والقضاء على البرك والمستنقعات والأوساخ والنفايات المنزلية الواقعة ضمن الحيز الجغرافي للبلدية والتي تشكل وكرا للبعوض لما لها من خطر على صحة المواطنين.
كما طالبوا بحل مشكلة الانقطاعات المتكررة للمياه والكهرباء على مستوى المقاطعة وتوفير ملاعب رياضية وأماكن ترفيهية للشباب.
وكان الوالي مرفوقا خلال هذه الزيارة بالسلطات الإدارية والأمنية بالولاية