توقيع اتفاق إطاري بين سلطة تنظيم الإشهار وهيئة المركب الألومبي

أربعاء, 11/01/2023 - 11:17

وقعت سلطة تنظيم الإشهار وهيئة المركب الأولمبي اتفاق إطار يهدف إلى تعزيز التنسيق والتكامل بين المؤسستين العموميتين، خدمة للمصلحة العامة، وانسجاما مع رغبة الطرفين في تنظيم وتطوير قطاع الإشهار.

ووقع الاتفاق في مقر سلطة تنظيم الإشهار، ووقعه عن السلطة رئيسها محمد عبد الله لحبيب، وعن هيئة المركب الأولمبي مديرها العام محمد إبراهيم ولد أوديكه

رئيس السلطة محمد عبد الله لحبيب رأى في كلمة بالمناسبة أن هذا الاتفاق الإطاري يأتي لتنظيم العلاقة بين سلطة تنظيم الإشهار وهيئة المركب الأولمبي فيما يخص تطبيق القانون 017 - 2018 المنظم للإشهار.

وأضاف أن هذا الاتفاق الإطاري سيمكن المؤسستين من وضع جملة من الترتيبات من شأنها أن ترتقي بالحيز الإشهاري الذي تمتلكه مؤسسة هيئة المركب الألومبي، معبرا عن أمله في أن ينعكس هذا الاتفاق الإطاري على دور السلطة بصفتها مكلفة من طرف المشرع بتنظيم وتطبيق وضبط الإشهار على عموم التراب الوطني.

المدير العام لهيئة المركب الأولمبي محمد إبراهيم ولد أوديكه أشار في كلمته إلى أن هذا الاتفاق الإطاري يأتي في فترة هامة جدا في تاريخ المركب الأولمبي الذي يحتفل بذكرى تأسيسه الأربعين.

وأضاف ولد أويكه أن المركب الأولمبي بات يضم مصلحة للإشهار والترقية، لأول مرة في تاريخه وذلك بهدف الاستثمار في الفضاءات الإشهارية المتوفرة داخلها، واستغلالها أحسن استغلال.

ونوه ولد أوديكه الاتفاق لما سيعكسه من إيجابيات على مؤسسته في مجالات التكوين والتأطير والتعاون والاستغلال الأمثل لهذه الفضاءات بطريقة قانونية.