
عقدت معالي وزيرة التربية وإصلاح النظام التعليمي، السيدة هدى باباه، رفقة معالي وزير الداخلية وترقية اللامركزية والتنمية المحلية، السيد محمد أحمد ولد محمد الأمين، اليوم الاثنين بمدرسة تكوين المعلمين في نواكشوط، اجتماعا توجيهيا مع رؤساء مراكز امتحانات شهادة الباكالوريا على عموم التراب الوطني.
وأكدت معالي الوزيرة، في كلمة خلال اللقاء، أن رؤساء المراكز مؤتمنون على مستقبل أكثر من 64 ألف مترشح ومترشحة وأسرهم، حيث تم اختيارهم بناء على ما يتحلون به من نزاهة وكفاءة وحس وطني، مشيرة إلى أن توزيع رؤساء المراكز والمراقبين والعناصر الأمنية تم وفق آليات موضوعية.
وشددت على أن تنظيم الامتحانات يتم في إطار شراكة مؤسسية بين قطاعي التربية والداخلية، حيث دعت إلى التنسيق التام مع السلطات الإدارية والأمنية للتعامل مع أي طارئ، مؤكدة ضرورة التطبيق الصارم للإجراءات المتخذة لمحاربة الغش الذي يضر بالمترشحين المستحقين وبمصلحة الوطن، مع الحرص في الوقت نفسه على توفير أجواء هادئة ومناسبة للمشاركين ومراعاة أوضاعهم النفسية بما يساعدهم على أداء الامتحان في أفضل الظروف.
من جانبه، أعرب معالي وزير الداخلية وترقية اللامركزية والتنمية المحلية عن تفاؤله بنجاح دورة الباكالوريا الحالية، مبرزا أن السنة الدراسية افتتحت في موعدها، وتم خلالها تدريس البرامج المقررة، كما تميزت بالهدوء وعدم تسجيل إضرابات أو مشاكل مؤثرة، وهو ما يشكل مؤشرات إيجابية على نجاح الدورة.
وأكد أن السلطات الإدارية والأمنية والعمد سيكونون تحت تصرف رؤساء المراكز طوال فترة الامتحانات، تنفيذا لتوجيهات تضمن توفير الدعم والمواكبة اللازمين، داعيا إلى التحلي بالجدية والشفافية والمرونة في التعامل مع المترشحين.
جرى الاجتماع بحضور والي نواكشوط الغربية، السيد حمود ولد امحمد، وحاكم مقاطعة لكصر، وعمدة بلديتها، إلى جانب عدد من المسؤولين بقطاعي التربية وإصلاح النظام التعليمي والداخلية وترقية اللامركزية والتنمية المحلية، ورؤساء مراكز امتحان الباكالوريا على المستوى الوطني.


.jpg)



